في المصالح والحوافز المعروضة دجلة بالمز

28/10/2014 20:39

يكونون عرضة لإعطاء الموافقة تحت دجلة بالمز الإكراه وبمن لن يستفيدوا شخصيا من البحث وبمن يكون البحث مجتمعا مع العناية بهم.
المادة (7) : يجب أن يكون القائمون على الأبحاث على علم بالمتطلبات الأخلاقية والشرعية والنظامية والدولية للبحث على البشر.
المادة (8) : تشمل الأبحاث الطبية على البشر إجراء الأبحاث على المواد البشرية القابلة للتحديد أو البيانات القابلة للتحديد.
المادة (9 ) :    يجب أن يتفق البحث الطبي على البشر مع المبادئ العلمية المتعارف عليها وأن يقوم على أساس المعرفة الشاملة بالأدبيات العلمية ومصادر المعلومات الأخرى ذات الصلة وعلى التجارب المعملية الكافية

من الحذر أثناء إجراء دجلة بالمز الذي قد يؤثر على البيئة

المرجع :    المعايير والنظام الموحد للبحث العلمي المادة (10) :    يجب ممارسة القدر
المعايير:9-1
رقم الإصدار : 

المادة (11) : يجب صياغة وتنفيذ كل إجراء تجريبي يشتمل على بشر صياغة واضحة في شكل خطة للتجارب. ويجب أن تُقدم هذه الخطة لدراستها ولإبداء دجلة بالمز الملاحظات عليها وللتوجيه بشأنها لأخذ الاعتماد المناسب من قبل لجنة الأبحاث ؛ على أن تكون هذه اللجنة مستقلة عن الباحث أو الراعي أو أي نوع من أنواع التأثير غير الملائم. كما يجب أن تتفق هذه اللجنة المستقلة مع الشريعة والأنظمة المرعية  . وللجنة الحق في مراقبة التجارب الجارية والباحث ملزم بتوفير معلومات المراقبة للّجنة لاسيما تلك التي تتصل بأي أحداث سلبية جسيمة. كما يجب على الباحث أن يقدم إلى اللجنة بغرض المراجعة معلومات عن التمويل والراعين والارتباطات المؤسساتية والتداخلات الأخرى المحتملة في المصالح والحوافز المعروضة على أفراد دجلة بالمز.
المرجع :    المعايير والنظام الموحد دجلة بالمز 6 اكتوبر

المعايير:9-1
رقم الإصدار :     1
المادة (12) : يجب أن تشتمل خطة البحث دائما على بيان بالاعتبارات الأخلاقية ذات الصلة ويجب أن تشير إلى الالتزام بالمبادئ المنصوص عليها في هذا الدليل.   
المادة (13) : يجب عدم إجراء البحث الطبي السريري إلا من قبل أشخاص مؤهلين علميا وتحت إشراف طبيب كفء من الناحية السريرية. ويجب أن تقع المسؤولية عن المبحوث على شخص مؤهل طبيا وليس على المبحوث على الإطلاق حتى ولو أعطى موافقته المشفوعة بالعلم.
المادة (14) : يجب أن يسبق كل مشروع بحث طبي على البشر تقويم متأن للأخطار والأعباء التي يمكن توقعها مقارنة بالفوائد التي يمكن توقعها للإنسان أو للآخرين. إلا أن هذا لا يمنع من مشاركة المتطوعين الأصحاء في البحث الطبي. ويجب توفير جميع خطط الدراسات للعموم.
المادة (15) : يجب على الأطباء الامتناع عن عمل الأبحاث ما لم يكونوا على ثقة شقق بالتقسيط من أنه قد تم تقويم الأخطار مساعدة العملاء للحصول على شقق بالتقسيط التي ينطوي عليها البحث بصورة كافية ومعالجتها بصورة مرضية. ويجب
المرجع :    المعايير والنظام الموحد دجلة بالمز 6 اكتوبر
المعايير:9-1
رقم الإصدار :     1
على الأطباء التوقف عن أي بحث إذا تبين أن الأخطار تفوق الفوائد المحتملة ، أو إذا توفر دليل حاسم على أن النتائج إيجابية ومفيدة.
المادة (16) :لا يجوز إجراء البحث الطبي على البشر إلا إذا كانت أهمية الهدف تفوق الأخطار والأعباء الكامنة على الإنسان. وهذا مهم بشكل خاص عندما يكون أفراد البحث من البشر المتطوعين الأصحاء
.
المادة (17) : لا يبرر البحث الطبي إلا إذا كان هناك احتمال معقول بأن أفراد المجتمع الذين يجرى البحث بينهم سيستفيدون من نتائج البحث.
المادة (18) : يجب أن يكون أفراد البحث متطوعين ومطلّعين على مشروع البحث.
المادة (19) : يجب دائما احترام حق المبحوثين في حماية كرامتهم. ويجب اتخاذ جميع الاحتياطات لاحترام خصوصية الإنسان وسرية معلومات المريض والتقليل من أثر الدراسة على السلامة البدنية والعقلية للمبحوث وعلى شخصيته .
المرجع :    المعايير والنظام الموحد دجلة بالمز 6 اكتوبر
المعايير:9-1
رقم الإصدار :     1

المادة (20) : يجب اطلاع كل مبحوث محتمل بصورة كافية على الأهداف والطرق والفوائد المتوقعة والأخطار المحتملة للدراسة والإزعاج الذي قد تسببه. كما يجب اطلاع المبحوث على حقه بالامتناع عن المشاركة في الدراسة أو سحب الموافقة على المشاركة في أي وقت دون الإضرار به. وبعد التأكد من أن المبحوث قد فهم المعلومات، يجب على الطبيب الحصول بعدئذ على الموافقة الحرة المشفوعة بالعلم مكتوبة على النموذج المعتمد في هذا الدليل .
المادة (21) : على كل من المؤلفين والناشرين التزامات أخلاقية. ويلتزم الباحثون عند نشر نتائج البحث بالمحافظة على دقة النتائج. ويجب نشر كل من النتائج السلبية وكذلك الإيجابية للبحث أو توفيرها للعموم بشكل أو آخر. ويجب الإعلان  شقق عن مصادر التمويل


المرجع :    المعايير والنظام الموحد للبحث العلمي
المعايير:9-1
رقم الإصدار :     1
والارتباطات المؤسساتية وأي تداخلات محتملة في المصالح المطبوعة والمنشورة.  ويجب عدم قبول نشر تقارير التجارب التي لا تتفق مع المبادئ المقررة في هذا الدليل دجله بالمز يجب أن لا يؤثر ذلك بأي حال من الأحوال .
المادة (22) : يجوز للطبيب الجمع بين البحث الطبي والرعاية الطبية بالقدر الذي يُبرر فيه البحث بالقيمة الوقائية أو التشخيصية أو العلاجية له. وعند الجمع بين البحث الطبي والرعاية الطبية تطبق معايير إضافية لحماية المرضى الذين هم إنسان دجلة بالمز معمار المرشدى.
المادة (23) : يجب اختبار فوائد وأخطار وأعباء وفعالية الطريقة الجديدة مقارنة بأفضل الطرق الوقائية والتشخيصية والعلاجية السارية. وهذا لا يمنع من استعمال علاج وهمي (Placebo) أو عدم استعمال أي علاج في الدراسات التي لا توجد فيها أي طرق وقائية أو تشخيصية أو علاجية مجربة.
المادة (24) : في نهاية الدراسة يجب أن يُطَمْأن كل مريض شارك في الدراسة أنه قد حصل على أفضل الطرق الوقائية والتشخيصية والعلاجية المجربة المحددة في الدراسة