يؤكد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة شقق بالتقسيط

31/10/2014 19:48

 إيمانهم بقيمة و كرامة الإنسان شقق بالتقسيط والأهمية القصوى للبحث عن الحقيقة و الالتزام بالتميز في الأداء و ممارسة المبادئ الديمقراطية ، و الإصرار على حماية حرية التعليم وضمان تساوى الفرص التعليمية و البحثية للجميع . دجلة بالمز و التعهد بقبول المسئولية و الاعتراف بحجمها و الالتصاق   بالمعايير الأخلاقية العالية و التطلع الدائم للتقدم في العملية البحثية و  التعليمية ، وتقديم معايير و قواعد يمكن بواسطتها الحكم على السلوكيات و الممارسات المختلفة للأعضاء و التعامل معهم بحسم و علاج المخالفات التي تصدر من الملتزمين بهذا الميثاق الأخلاقي

يهدف الميثاق إلى أن يحدد السمات الأساسية شقق

 التي يتم إتباعها لإتمام العملية شقق بالتقسيط و احترام الحقوق و الخصوصية و الكرامة و الحساسية و الثقة و الاعتبار للمجتمع التعليمي و البحثي الذي ينتمي إليه من أجل أمن و رفاهية الجميع و ضمان النتائج بطريقه تتفق و المعايير الموضوعية .

مقدمه
لا علم دون  علمي ولا يوجد شقق بالتقسيط علمي له مصداقية دون أخلاقيات و قيم يلتزم بها الباحثون.
البحث العلمي هو الجهد العلمي المنهجي الذي يبذل للتوصل إلى حقيقة علمية تسخر لمصلحة البشر و هو سلوك انسانى منظم يهدف استقصاء صحة معلومة أو فرضية أو شقق بالتقسيط  توضيح لظاهره وفهم أسباب و آليات معالجتها أو إيجاد حل ناجح لمشكلة محدودة تهم الفرد و المجتمع .
و الأخلاقيات هي المبادئ الأساسية التي تقوم عليها القوانين و الأعراف وفقاً للقواعد المعمول بها و التي تلتزم بها الفئات المهنية المتخصصة ، وهي قواعد بناءه لضبط السلوك ، وتستهدف تحديد الأفعال و العلاقات و دجلة بالمز التي ينبغي اعتبارها صحيحة أو خاطئة .
وتستمد المعايير الأخلاقية من مصدرين أولهما الديانات السماوية حيث قال رسول الله – صلى الله عليه و سلم – " إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق " ، و المصدر الثاني هو الثقافة السائدة فى المجتمع و ما يفعله الآخرون .
وهناك العديد من المميزات عند إجراء البحوث في الإطار الأخلاقي في المصالح والحوافز المعروضة دجلة بالمز و منها :
1 – أن يسهم في التنمية البشرية و المعرفية وتحسين الحياة و الرعاية الشاملة للحفاظ على كرامة الإنسان .
2 – أن تفوق الفوائد المرجوة من شقق للبيع بالتقسيط الأضرار المتوقع حدوثها للمجتمع .
3- أن تتفق وسائل البحث العلمي مع مبادئ الأخلاق و ألا تكون الغاية النبيلة مبررة لوسيلة غير أخلاقية .
4- ألا تتعارض فرضية البحث العلمي و مخرجاته مع الإطار الأخلاقي و مبادئ حماية الإنسان و المجتمع الذي يعيش فيه .
ضوابط و شروط إجراء البحوث  
أولاً الالتزامات و الضوابط الأخلاقية في جميع مراحل عملية البحث :
1- اختيار موضوع شقق للبيع بالتقسيط : حيث أن هدف العلم هو العمل من أجل عالم أفضل, وينبغي ألا يستخدم لأغراض يقصد بها الإضرار بالبشر أو البيئة.
2- تصميم البحث : لا يقبل أي بروتوكول بحثي من الناحية الأخلاقية ما لم يخاطب ويناقش كافة أوجه الاهتمامات الأخلاقية للدراسة.
3- تنفيذ الدراسة : تتبع إمكانية تنفيذ إجراءات الحماية الأخلاقية في دجلة بالمز أي شقق للبيع .
4- التقرير و نشر المعلومات .
ثانياً فيما يخص فريق شقق للبيع
:
1- أن يكون الباحث مؤهلاً وعلى درجة عالية من الكفاءة  شقق للبيع بالتقسيط.avi (1124814) و التخصص للقيام بالبحث و على معرفة تامة بالمادة العلمية في موضوع البحث المراد .
2- أن يلتزم الباحث بالأسس العلمية و المنهجية فى كافة مراحل البحث العلمي .
3- أن يحترم الباحث حقوق الخاضعين للبحث و أن لا يهدر كرامتهم و أن يتم التعامل معهم بطريقة إنسانية دون انتقاص من قدرهم أو حقوقهم .